دورة تدريبية للتمريض بمستشفيات الدقهلية على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة

نظمت إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية دورة تدريبية لأخصائيات وفنيات التمريض بالمستشفيات على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى وذلك بمقر قاعة التدريب بمستشفى الحميات بمدينة المنصورة .

وأكد  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  أن البرنامج التدريبي استمر لمدة يومين وكان يهدف إلى تدريب المشاركين على المعارف الأساسية للحفاظ على صحتهم وصحة المرضي والمجتمع، مع الحد من انتشار العدوى بالمستشفيات.

اقرأ أيضا| وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى جمصة المركزي

وأضاف مكين أن التدريب يهتم أيضاً بتنمية مهارات الكوادر التمريضية وتزويدهم بالأسس الحديثة لمكافحة العدوى بالمستشفيات، لافتاً إلى أن صحة الدقهلية تنظم مثل هذه الدورات التدريبية إيماناً منها بأن تنمية الموارد البشرية هو أحد المحاور الأساسية للارتقاء بمستوى أدائهم ومهاراتهم بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة .

وأضاف الدكتور هاني حمدي مدير إدارة مكافحة العدوى بأن  محاور التدريب شملت، مفهوم العدوى وطرق انتقالها في المنشآت الصحية والاحتياطات القياسية للوقاية والتحكم في العدوى 

وأشار  حمدى إلى أن الفئة المستهدفة من التدريب هي أطقم  التمريض بالمستشفيات حيث استغرق التدريب 10 ساعات تدريبية وبواقع 5 ساعات يومياً على فترتين. 

 وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع القائمين علي التدريب والمشاركين علي الجهود المبذولة للارتقاء بمستوي أداء الخدمة الطبية المقدمة للمرضي بالمحافظة.

وأكد أن ذلك يأتي بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية برفع كفاءة الكوادر الطبية بجميع المنشآت الطبية بالمحافظة .